اخبار عامه,صحافه,حوادث,جرائم,قضايا اخبار عامه جرائم حوادث أخبار اليوم اخبار مثيرة , جرائد, صحف, يومية, آخر الاخبار, جرائم, فضيحة, فضائح فضايح تحقيقات, حادثة, اخبار الجريمة, جريمة, اخبار ساخنة قضايا الساخنه حوادث

مظاهرات ليبيا 2011 احداث ليبيا ثورة ليبيا 2011 بالفيديو والصور


  صور احداث ليبيا 2011 فيديو ثورة ليبيا صور مظاهرات ليبيا فيديو احداث ليبيا يوتيوب ليبيا بنغازي مواجهات مظاهرات ليبيا 2011 . يوتيوب مظاهرات ليبيا ...

إضافة رد
crezeman.com
افتراضي مظاهرات ليبيا 2011 احداث ليبيا ثورة ليبيا 2011 بالفيديو والصور

 
صور احداث ليبيا 2011 فيديو ثورة ليبيا صور مظاهرات ليبيا فيديو احداث ليبيا يوتيوب ليبيا بنغازي مواجهات مظاهرات ليبيا 2011 . يوتيوب مظاهرات ليبيا 2011 . احداث ليبيا 2011 . احداث مظاهرات ليبيا 2011 . صور ويوتيوب فيديو ثورة 17 فبراير
مظاهرات ليبيا 2011 احداث ليبيا ثورة ليبيا 2011 بالفيديو والصور


آخر التطورات
*قصف لأمكان المتظاهرين بالاسلحه الثقيله التي لا تستخدم الا في الحروب
*84 قتيلاً في احتجاجات ليبيا ‏هذه المبدئيه ولكن حسب ما ذكر في تويتر ان هناك ضحايا بالمئات
موكب القذافي
عاجل|ليبيا|رصد :أنباء عن رفض ضباط وجنود من كتيبة الفضيل لأوامر إطلاق النار على المتظاهرين ليلة البارحة يقدر عددهم بأكثر من مائة وخمسين ضابطا وجنديا وتم احتجازهم داخل الكتيبة


عاجل|ليبيا|رصد |غير مؤكد: قصف بنغازي بالصواريخ والجثث هائلة أمام المنازل


عاجل|ليبيا|رصد : بعض من قوات الحرس الثوري تدخل للمستشفيات و تقتل الاطباء الذين يعالجون الجرحي شاهد عيان شاهد الاطباء مقتولين في المستشفى















سقط عشرات الأشخاص قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة في مدن ليبية عديدة بين الأمن ومحتجين يطالبون برحيل النظام، بدأت في شرق البلاد وتوسّعت إلى غربها، وشهدت أحيانا -حسب المعارضة ومصادر حقوقية- سيطرة مواطنين على بعض المناطق كلية بعد انسحاب الأمن، في وقت ظهر فيه الزعيم معمر القذافي في طرابلس أمس في مسيرات بدت ردا على المظاهرات المطالبة برحيله.
وحتى نهار اليوم ظلت العاصمة طرابلس في منأى عن الاضطرابات، لكن مصادر حقوقية أبلغت الجزيرة عن انتشار لجان ثورية سيطرت على شوارعها وعن تفريغ سجن الجديدة من سجنائه الذين اقتادتهم سيارات إلى مكان مجهول.

أحداث بنغازي
كما انتشرت اليوم -حسب مصدر صحفي- آليات الجيش في مدينة بنغازي حيث شُيّعت جنازات عشرة على الأقل قتلوا في المدينة التي تحدث شهود فيها عن آلاف من المواطنين نزلوا إلى الشوارع احتجاجا، وسيطر بعضهم على عدد من الدبابات.

وسجلت بنغازي هروب معتقلين من سجن شبّ فيه حريق، حسب أحد الصحفيين، كما اعتصم آلاف أمام المحكمة العليا شمال المدينة التي أُحرقت فيها بعض الرموز الرسمية للنظام مثل الإذاعة المحلية والمثابة الأم وكتيبة الفضيل بوعمر ومركز دراسات وأبحاث الكتاب الأخضر.

وقالت صحيفة قورينا –المقربة من سيف الإسلام ومقرها بنغازي- إن الأمن استعمل الرصاص الحي ضد المتظاهرين، وقتل 14 منهم في المدينة، وتحدثت أيضا عن هروب ألف سجين، أوقف 150 منهم فقط.

مظاهرات ليبيا 2011 احداث ليبيا ثورة ليبيا 2011 بالفيديو والصور الاحتجاجات بدأت في الشرق وامتدت إلى الغرب مناطق أخرى
ووقعت اضطرابات مماثلة في مناطق أخرى اليوم مثل الزاوية وسدراتة والزنتان والرجبان وإيفرن وجادو والمرج وأجدابيا والقبة وطبرق وشحات وتاجورا وشحات حيث اُقتحم سجن "الجديد" وأطلق سراح عدد من سجنائه.

وقال مصدر صحفي للجزيرة نت إن الحوادث الأشد اليوم سُجلت في منطقة الزنتان حيث أحرق كل ما يمثل الواجهة الرسمية للدولة، وسيطر المواطنون على الوضع سيطرة شبه كاملة.

وتطورت احتجاجاتٌ ضد الفساد وسوء أحوال المعيشة –دعا إليها ناشطون على مواقع اجتماعية- إلى مواجهات دامية بدأت الأربعاء في بنغازي وانتقلت إلى مدن البيضاء وأجدابيا ودرنة، لتتوسع لاحقا إلى مناطق أخرى.

أحداث البيضاء
وسجلت البيضاء القريبة من بنغازي عددا كبيرا من الضحايا بلغ -حسب منظمات حقوقية- 14 قتيلا على الأقل، في حين تحدثت مصادر أخرى للجزيرة نت عن 35 قتيلا. في احداث ليبيا 2011

وقالت مجموعتان ليبيتان في المنفى إن البيضاء "باتت في يد الشعب" حيث سيطر عليها المحتجون، وانضم إليهم بعض من الشرطة المحلية.

"
القذافي أرسل أحد أبنائه إلى الشرق لعرض خطة تنمية
"لكن مصدرا مقربا من السلطات قال لوكالة الأنباء الفرنسية إن قوى الأمن أعادت انتشارها حول المدينة وأحكمت السيطرة على كل مداخلها وعلى المطار أيضا.

وتواترت أنباء عن إرسال كتائب أمنية تضم عددا كبيرا من ذوي الملامح الأفريقية إلى بنغازي وأجدابيا والبيضاء لإخماد الاحتجاجات، فأطلقت -حسب ما روت مصادر للجزيرة نت- النار عشوائيا على المتظاهرين في البيضاء فأصابت مئات.

وكان أبرز تطور منذ البارحة امتدادَ الاحتجاجات إلى الغرب وبدءَ المحتجين اعتصامات كتلك التي حدثت أمام المحكمة العليا في بنغازي وأمام مسجد الصحابة في درنة وأمام دوار الشهداء في أجدابيا.مظاهرات ليبيا 2011 احداث ليبيا ثورة ليبيا 2011 بالفيديو والصور

رموز الدولة
ورُددت في الاحتجاجات هتافات ضد القذافي، وأحرقت -إضافة إلى المقار الأمنية ومقار اللجان الثورية- نُصُب تمثل الكتاب الأخضر الذي تعتبره القيادة الليبية دليل البلاد الأيديولوجي.

وحذرت اللجان الثورية -وهي من أعمدة النظام- اليوم "المغامرين" من رد قاس، وقالت إن "سلطة الشعب" والثورة وقائدها كلها خطوط حمر لن تسمح بتجاوزها.

مسيرات تأييد ثورة ليبيا 2011
وبالتزامن مع الاحتجاجات، نقل التلفزيون الليبي صورا للقذافي وهو يتجول وسط مسيرة في طرابلس، فيما بدا محاولة للتأكيد على أن الشعب ملتف حوله، في وقت قالت فيه صحيفة مقربة منه إن ابنا له زار القوى الأمنية في الشرق -حيث أغلب الاحتجاجات- لعرض خطة تنمية.مظاهرات ليبيا

وعطّلت السلطات جزئيا خدمات الهاتف النقال والإنترنت في محاولة لاحتواء الاحتجاجات. كما حجبت موقع الجزيرة نت وأيضا موقعي فيسبوك وتويتر، حسب ما ذكرت مصادر للجزيرة.

مظاهرات ليبيا 2011 احداث ليبيا ثورة ليبيا 2011 بالفيديو والصور النظام الليبي رد على الاحتجاجات بمسيرات تؤيد القذافي (الأوروبية)
وتلقى بعض الليبيين رسائلَ تشكر لهم عدم انضمامهم إلى المظاهرات التي تهدد "أمن الأجيال".

بين بؤرتين
وتجد ليبيا نفسها بين بؤرتيْ ثورة، حيث حملت انتفاضة شعبية في تونس الرئيس زين العابدين بن علي على الهرب، واضطرت مظاهرات مليونية في مصر الرئيس حسني مبارك إلى التنحي عن الحكم.

وقالت صحيفة قورينا إن مؤتمر الشعب العام (بمثابة البرلمان) علّّق أعماله وسيتخذ بضغط من الاحتجاجات إجراءات لمعالجة الوضع عندما يلتئم.

وقالت الولايات المتحدة إن على سلطات ليبيا الاستجابة إلى مطالب المحتجين بالإصلاح السياسي، ودان رئيسها باراك أوباما استعمال القوة ضد متظاهرين سلميين، في حين حثتها فرنسا على وقف الاستخدام المفرط للقوة، ودعت مواطنيها إلى توخي الحذر والابتعاد عن المظاهرات.

ودعت هيومن رايتس ووتش سلطات ليبيا إلى التوقف عن استهداف المتظاهرين، وإلى فتح تحقيق مستقل في أعمال القتل.






في هذا الموضوع سيتم متابعه مظاهرات ليبيا 2011

اقتباس:
أفادت تقارير إعلامية اليوم (الأربعاء 2011-02-16) أن الشرطة في ليبيا اشتبكت مع مئات المتظاهرين الذين كانوا يريدون الإفراج عن ناشط محتجز في مدينة بنغازي ليلة أمس الثلاثاء.
وذكرت صحيفة ليبيا اليوم على موقعها علي شبكة الانترنت إن المتظاهري ألقوا الحجارة علي قوات الشرطة التي ردت بدورها باستخدام خراطيم المياه.
وطالبت المظاهرات التي بدأت أمام مديرية الأمن بالإفراج عن الناشط فتحي تربل الذي تردد أنه تم الإفراج عنه بعد المظاهرات .
وتأتي هذه المظاهرات في أعقاب الاضطرابات في مصر واليمن و الجزائر حيث دعا المتظاهرون المعارضون للحكومة لتوفير مزيد من فرص العمل و الإصلاح والديمقراطية.
وكانت المظاهرات في تونس ومصر قد أسفرت في نهاية المطاف عن الإطاحة برئيسي الدولتين. مظاهرات ليبيا 2011

تنطلق في العديد من المدن الليبية اليوم مظاهرات احتجاجية مناوئة للنظام الحاكم استجابة لدعوة نشطاء الإنترنت للمشاركة فيما أسموها "انتفاضة 17 فبراير 2011"، في الوقت الذي تتحدث فيه الأنباء عن سقوط أربعة قتلى في مواجهات جرت فجر اليوم. وترددت أنباء عن استنفار أمني لمواجهة المظاهرات المزمعة لا سيما في مدينة بنغازي شرقي البلاد التي شهدت أوسع الاحتجاجات. وتتزامن الحركات الاحتجاجية اليوم مع الذكرى الخامسة لمظاهرات بنغازي، داعين إلى جعل هذا اليوم "يوم الغضب" الليبي. وكان أكثر من 13 شخصا قتلوا حتى يوم أمس وأصيب العشرات في المظاهرات التي انطلقت منذ أربعة أيام في عدة مدن ليبية للمطالبة بالإصلاح والحصول على المزيد من الحقوق. ووفقا لشهود عيان فإن المتظاهرين صعدوا مطالبهم الإصلاحية والحقوقية، إلى المطالبة بإسقاط الزعيم الليبي معمر القذافي، في أعقاب الإفراط باستخدام القوة من قبل رجال الشرطة، وسط تكتيم إعلامي شديد تفرضه السلطات الليبية على وسائل الإعلام. ووفقا لشهود عيان فإن مدينة شحات شرقي ليبيا القريبة من مدينة البيضاء شهدت الليلة الماضية مظاهرات تضامنا مع قتلى احتجاجات البيضاء الذين قدرتهم بعض المصادر بستة قتلى. وأشار الشهود إلى أن المتظاهرين أحرقوا صور القذافي ومركزا وسيارات تابعة للشرطة، في إطار انفلات أمني غير مسبوق، مؤكدين سماع دوي الرصاص في أنحاء المدينة. وفي مدينة البيضاء أفاد الشيخ أحمد الدايخي في تصريح للجزيرة نت بأن 400 شخص كانوا لا يزالون حتى حلول الظلام الليلة الماضية يرابطون في أكبر ميادين المدينة (مفترق طرق الطلحي) وينادون بإسقاط النظام.
يوتيوب مظاهرات ليبيا 2011

















مظاهرات ليبيا 2011 احداث ليبيا ثورة ليبيا 2011 بالفيديو والصور
إضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي في صفحة جديدة
مظاهرات ليبيا 2011 احداث ليبيا ثورة ليبيا 2011 بالفيديو والصور
إضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي في صفحة جديدة

مظاهرات ليبيا 2011 احداث ليبيا ثورة ليبيا 2011 بالفيديو والصور












المواضيع المتشابهه:

l/hivhj gdfdh 2011 hp]he e,vm fhgtd]d, ,hgw,v gdfdh

اضف تعليق على الفيسبوك
تعليقاتكم البناءه هي طريقنا لتقديم خدمات افضل فلا تبخل علينا بتعليق
 



التعديل الأخير تم بواسطة crezeman.com ; 02-20-2011 الساعة 03:05 PM
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2011, ليبيا, مظاهرات, احداث, بالفيديو, ثورة, والصور


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.1
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدي

قريبا تحميل مسلسل صاحب السعادة - تحميل مسلسل ابن الحلال - تحميل فيلم واحد صعيدي - تحميل فيلم حلاوة روح - تحميل فيلم واحد صعيدي dvd - تحميل فيلم حلاوة روح dvd -

تحميل حلقات مسلسل صاحب السعادة - تحميل حلقات مسلسل ابن الحلال

دردشة كريزي مان اون لاين
دخول الاعضاء