تفسير رؤية الدعاء في المنام ومعني الدعاء بالبكاء

تفسير رؤية الدعاء
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تفسير رؤية الدعاء في المنام ومعني الدعاء بالبكاء

الدعاء مخ العبادة، وهو عبادة أمرنا به الله تعالى، ومن الآيات التي تحثنا على الدعاء”وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون” وهو عبادة نفعلها في الرخاء والابتلاء. نحن نلجأ إلى الله لنسأله من خيري الدنيا والآخرة لعل الله يحقق لنا مانريد، لذا فالدعاء في المنام يشير إلى استجابة الله للشخص وبلوغه أهدافه.

تفسير رؤية الدعاء
حلم الدعاء

تفسير رؤية الدعاء في الحلم

رؤية من يدعو الله تعالى تشير إلى اللجوء لله و تحقيق الغاية والمقصد، واستجابة الله لما يدعو به.
عندما يحلم أحدهم بشخص ظالم لنفسه ويدعو الله تعالى، يدل هذا على أن الله سيغفر له والله أعلم، وهذا تبعا لقول الله تعالى “قَالَ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي فَغَفَرَ لَهُ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ قَالَ رَبِّ بِمَا أَنْعَمْتَ عَلَيَّ فَلَنْ أَكُونَ ظَهِيرًا لِّلْمُجْرِمِينَ” صدق الله العظيم
رؤية التقرب إلى الله ودعاء الشخص لله تعالى بالتوبة له دلالة على التوبة الخالصة لله تعالى، ذلك التأويل من قوله سبحانه و تعالى “رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ“صدق الله العظيم
الحلم الذي يحتوي على دعاء وتضرع لله عز وجل يبشر الحالم به باستجابة الله لدعائه بإذن الله، وأن الله سيحقق له أهدافه الحياتية، وأن الله سيظهره وينصره على من ظلمه والله تعالى أعلم.
حلم الدعاء بالتوكل على الله تعالى تعني أنه سينوله نصر ورحمة من الله تعالى، ويؤكد له على أن خير من يتوكل عليه هو الله تعالى، مصداقا لقوله عز وجل “فَقَالُواْ عَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْنَا رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”صدق الله العظيم .
من يرى في منامه أن مريضا يدعو الله في الحلم، فليستبشر بشفاء هذا المريض بأمر الله وبإذنه (بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء).

تفسير رؤية الدعاء بالزواج في المنام

رؤية الدعاء بالزواج في الحلم فيها بشرى للشخص باستجابة الله له ورزقه بزوج صالح أو زوجة صالحة، ذلك من خلال تفسير آيه لقوله تعالي ( وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ )صدق االله العظيم.

تفسير رؤية الدعاء على شخص في المنام

إذا رأى شخص ما أنه يدعو الله في حلمه، وهذا الشخص ادعى الناس عليه أنه كاذب في الحقيقة، فيدل هذا على أن الله سينصره ويظهر الحق، مصداقا لقوله تعالى “قَالَ رَبِّ انصُرْنِي بِمَا كَذَّبُونِ”صدق الله العظيم، تلك الآية التي تشير إلى قصة سيدنا نوح عليه السلام، الذي كذبه قومه و لكن نصره الله ونجاه.
حلم رؤية الدعاء لله للنجاة من ظلم الدنيا، دل ذلك على انصاف الله له، من تفسير الآية الكريمة “قَالَ رَبِّ احْكُم بِالْحَقِّ وَرَبُّنَا الرَّحْمَنُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ”
رؤية دعاء الرجل الصالح لله بأن يبعد عنه شر قومة فقال تعالي “قَالَ رَبِّ انصُرْنِي عَلَى الْقَوْمِ الْمُفْسِدِينَ”.
رؤية دعاء شخص لآخر في المنام
دعاء شخص لشخص آخر في المنام يشير إلى إجابة الله تعالى للدعاء،”قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلأَخِي وَأَدْخِلْنَا فِي رَحْمَتِكَ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ” صدق الله العظيم
تفسير رؤية شخص يقول لشخص آخر”حسبي الله ونعم الوكيل” في المنام
قول هذا الدعاء في المنام له دلالة على أن الحق لن يضيع وأن الله لن يضيع حقه، وهو يعني أن الله يعطي فرصة للعبد ليراجع أمره “فَإِن تَوَلَّوا فَقُل حَسبِيَ اللَّـهُ لا إِلـهَ إِلّا هُوَ عَلَيهِ تَوَكَّلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرشِ العَظيمِ”.
يبشر بنصر الله والأمان من الخوف من ظلم من شخص ظالم جبار و رأى في منامه أنه يدعو الله ويقول “فَخَرَجَ مِنْهَا خَائِفًا يَتَرَقَّبُ قَالَ رَبِّ نَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ” صدق الله العظيم
تفسير رؤية من يدعو الله بالفرج في الحلم
الدعاء بالفرج له دليل على الخير الوفير وتحقيق الهدف. ذلك أن أبو الأنبياء إبراهيم عليه السلام دعى الله تعالى(رَبَّنَا إِنِّي أَسْكَنْتُ مِنْ ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِنْدَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُمْ مِنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ)صدق الله العظيم.
عندما ترك سيدنا إبراهيم عليه السلام السيدة هاجر زوجته وابنه إسماعيل بدون طعام وشراب ولا مؤونة في الصحراء عند بيت الله الحرام. عندما دعى الله بهذا الدعاء، أرسل الله جبريل عليه السلام الذي حفر عند قدمي الطفل بجناحه في مكان بئر زمزم، وأجرت الملائكة المياه من أحد أنهار الجنة لهاجر وإسماعيل عليهما السلام. لذا فالدعاء بالفرج في الحلم والدعاء بالتوكل على الله يدل على وفير الرزق الذي لا ينفذ.

أما دعاء المديون في المنام يدل على تفريج الكرب وقضاء دينه.

تفسير رؤية من يدعو أثناء المطر في الحلم

إذا رأى المكروب والمهموم أنه يدعو الله أثناء المطر، دل ذلك على تفريج الكرب والرزق الوفير وعلى الخير الذي يرسله الله جل تعالى.

تفسير رؤية الدعاء أثناء الصلاة في المنام

يشير الدعاء أثناء الصلاة في الحلم إلى استجابة الله للدعاء إن شاء الله، استنادا للآية “ربِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ” صدق الله العظيم

تفسير الدعاء والبكاء في الحلم

البكاء أثناء دعاء الله في المنام يبشر بالفرج واستجابة الدعاء والنصر من الله.
أن يرى الرائي الدعاء مصحوبا بالبكاء على رسول الله(صلى الله عليه وسلم)، فذلك يدل على أنه محتسب من الشاهدين بالحق وأن الله سيمن عليه بكرمه وجوده وأنه صدق برسل الله تعالى “وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ”صدق الله العظيم

تفسير رؤية الدعاء في الظلام

نصر من الله ونجاة من الشدائد هو البشرى لمن يرى في منامه دعاء في الظلام”وَذَا النُّونِ إِذ ذَّهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَن لَّن نَّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَن لّا إِلَهَ إِلاَّ أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ” صدق الله العظيم

تفسير رؤية العزباء للدعاء في الحلم

أن ترى العزباء دعاء بفك الكرب في منامها، يدل هذا على زوال الهم والغم وفك الكرب.
هناك بشرى للعزباء بالزواج ممن تريد إذا رأت في منامها الدعاء بالزواج والله أعلم.
أما رؤية العزباء دعاء بالهداية يدل على التوبة.
في حال رؤية الأم تدعو للعزباء في المنام يعطي هذا دلالة على صلاح حياتها وأحوالها ورضى الوالدين عنها.

تفسير رؤية المتزوجة الدعاء في منامها

هناك بشرى للمرأة المتزوجة بانجاب أطفال وذرية صالحة في حال رؤية دعاء بالإنجاب قال تعالي”وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا”.
رؤية دعاء المتزوجة بحمد الله وشكره على فضل الله ونعمه عليها وعلى أولادهها “فَتَبَسَّمَ ضَاحِكًا مِّن قَوْلِهَا وَقَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ”صدق الله العظيم
تشير رؤية أشخاص يدعون للزوجة في المنام إلى أن هذه الزوجة ستنال كل خير من أثر ذلك الدعاء، كما يدل على حسن أخلاق الزوجة.

تفسير رؤية دعاء الزوجة لزوجها في الحلم

تدل على تيسير امر الزوج وفك ضيقه وكربه وصلاح حاله.
أما دعاء الزوجة على زوجها في المنام يدل على أنها مظلومة من زوجها وتبشر بنصر الله واستعادتها لحقها.

تفسير رؤية الدعاء للحامل في الحلم

يدل ذلك على انجاب ولد  “هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ قَالَ رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء” صدق الله العظيم
أما رؤية دعاء الحامل بتيسير الولادة يعطي إشارة إلى تيسير ولاداتها وسلامة واجابها بسلامة و استجابة الله الدعاء.
رؤية دعاء الحامل لزوجها في الحلم يدل على تيسير حاله وزيادة رزقه من المال وصلاح عمله.

تفسير رؤية الدعاء للأرملة في المنام

دعاء الأرملة في المنام يدل على احتياجها لله وعلى أنه سيعينها عز وجل والله أعلم.
أما عندما ترى دعاء الأرملة لزوجها، فإن هذا يشير إلى استجابة الله لها بإذنه تعالى.

تفسير رؤية الدعاء للمطلقة في الحلم

عندما ترى المطلقة طليقها يدعو لها في الحلم، يشير ذلك إلى أن طليقها قد سامحها في حقه، وأن الله سيرزقها الخير والعادة في الدنيا.
رؤية دعاء المطلقة في الحلم يدل على تيسر الأمر ورفع الهم وتفريج الكرب.
إذا رأت المطلقة إمرأة غريبة تدعو لها، فإن ذلك يدل على صلاح دنيتها و تيسير حالها، ذلك أن المرأة الغريبة تشير غلى دنياها، في حين أن الدعاء هو زوال الهم وصلاح الحال.

تفسير رؤية الدعاء للأعزب في الحلم

يدل على النجاح والتوفيق في العمل أو الدراسة. أو يدل على التوبة وصلاح الأمر.
أما رؤية الأعزب الدعاء بالزواج، فهو يدل على زواجه من زوجة صالحة بغذن الله.

رؤية الدعاء للرجل في المنام

رحمة الله تعالى بالرجل هي بشرى دعاء الرجل المضطر في الحلم “وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ”
أما دعاء الرجل بالذرية الصالحة في المنام فهو يدل على استجابة الله له و انجاب ولد صالح “هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ قَالَ رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء”
أما رؤية دعاء الرجل الصالح في الحلم فهو إشارة إلى انتصاره ونجاته من شر الناس.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً